مكافأة مالية مجزية للمبلغين عن المتحايلين بسوق الأسهم

Rayan
اخبار اقتصادية
Rayan19 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 12:26 صباحًا
مكافأة مالية مجزية للمبلغين عن المتحايلين بسوق الأسهم

تحاول هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، أن تمنح مكافآت مادية للأشخاص الذين يقومون بالإبلاغ عن مخالفات تداولات سوق الأسهم، حيث سيجرى منح هذه المكافأة كجزء من قيمة الغرامات والجزاءات المالية الموقعة على أصحاب المخالفات التي تم الابلاغ عنها.

وسيكون المبلغ ملزما بوصف الواقعة بشكل دقيق وكامل وواضح، وتقديم المعلومات والوثائق والأدلة بشأن الأعمال أو الممارسات التي تعتبر مخالفة لأي من أحكام النظام ولوائحه التنفيذية أو اللوائح المرتبطة بالسوق ومركز المقاصة، وسيكون من حق الهيئة السعودية أن تمنح المبلغ مكافأة تصل نسبتها لـ20% من قيمة الغرامات التي جرى تحصيلها.

هذا الإجراء يعني أن المخالفات إذا تجاوزت مليون ريال، فإن المبلغ سيحصل على مكافأة تقدر بنحو 200 ألف ريال، لكن المبلغ سيقدم اسمه، وفق إرادته، بشرط ألا يكون من أقارب العاملين في الهيئة أو الجهات الرقابية، وألا تكون المعلومات بشأن المعلومات المبلغ عنها متاحة بشكل مسبق لأي هيئة رقابية مختصة، وألا يفشي المبلغ لأي معلومة تتعلق بالبلاغ، وأن يترتب عنه صدور قرار نهائي بفرض غرامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.