أدنوك تضخ 764 مليون دولار لتطوير آبار جزر صناعية في الإمارات

Rayan
اخبار اقتصادية
Rayan15 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 15 يوليو 2021 - 7:57 مساءً
أدنوك تضخ 764 مليون دولار لتطوير آبار جزر صناعية في الإمارات

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أنها ستستمثر نحو 2.8 763.7 مليون دولار، في تطبيق خدمات متكاملة لإعداد الآبار في الجزر الصناعية التي تقع على أراضيها، وتحديدا في “زاكوم العلوي” و”سطح الرزبوط” دعما لتطوير السعة الإنتاجة على مستوى النفط إلى خمسة ملايين برميل بشكل يومي في سنة 2030.

وذكرت “أدنوك”، أن ذلك الاستثمار يأتي على هيئة 3 عقود قامت الشركة بإرسائها على شلومبرغير وأدنوك للحفر وهاليبرتون بعدما جرى فرض مناقصة تنافسية، إذ تقدر قيمة عقد شلمبرغير بنحو 1.4 مليار درهم، و839.58 مليون درهم مقابل عقد أدنوك للحفر، 153.87 مليون دولار لعقد هاليبرتون 564.85 مليون دولار.

وأكدت الشركة الإماراتية “أدنوك”، أنها ستعيد توجيه ما يزيد عن 80% من القيمة الإجمالية للعقود الاقتصاد المحلي من خلال برنامجها لدعم القيمة المحلية المضافة طوال فترة العقود التي تستمر لنحو  خمسة أعوام، وهو ما سيؤدي إلى تدعم كفاءة عمليات الحفر المتصلة، بالإضافة إلى خفض التكاليف في العمليات التشغيلية البحرية، مع توفير المزيد من فرص العمل، وذلك بالتزامن مع مواصلة أنشطة الحفر من أجل إنتاج الشركة بشكل يومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.