شركة نيوم ترسي عقود بناء المجمعات السكنية للعاملين بالمشروع على شركات سعودية

omar
اخبار اقتصادية
omar9 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:30 مساءً
شركة نيوم ترسي عقود بناء المجمعات السكنية للعاملين بالمشروع على شركات سعودية

قامت شركة نيوم بالشروع في بناء المناطق السكنية المخصصة للعاملين بالمشروع الذين سينتقلون للعمل هناك، حيث أرست شركة نيوم عقود تمويل وبناء وتشغيل المجمعات السكنية المخصصة للعاملين على شركتين سعوديتين، لتكون عقود بناء تلك الوحدات السكنية في مشروع نيوم، أولى الفرص الاستثمارية التي تطرحها الشركة، في إطار الاستعدادات للبدء في إنشاءات مشروع نيوم.

وتتكون المنطقة السكنية المخصصة للعاملين من أكثر من مجمع سكني، حيث تم إرساء عقود تطوير المجمعات السكنية الأولى على شركتي ساتكو والتميمي السعوديتين، لتحصل شركة ساتكو عقود لبناء مجمع سكني بطاقة استيعابية لعشرة آلاف عامل، فيما حصلت شركة التميمي على عقود لبناء مجمعين سكنيين سعة كل واحد عشرة آلاف عامل.

كما أعطت العقود التي حصل عليها كلا من شركتي ساتكو والتميمي على فرصة تشغيل المجمعات السكنية لمدة عشر سنوات.

وستقدم المنطقة السكنية الخاصة للعاملين بمشروع نيوم نمط حياة يهدف إلى إرساء بيئة عمل صحية، تماشيا مع أهداف مشروع نيوم المتعلقة بتوفير جودة الحياة، والتي تعد أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها المشروع.

وتمتلك المنطقة السكنية المخصصة للعاملين بمشروع نيوم مقومات للتوسع في المستقبل، وإضافة العديد من المجمعات السكنية تحسبا للزيادة في أعداد العاملين بالمشروع والتي قد تصل في المستقبل إلى أكثر من 100 ألف عامل.

وسبق انشاء وبناء المنطقة السكنية المخصصة للعاملين في مشروع نيوم، افتتاح مطار خليج نيوم، في إطار الاستعدادات التي تقوم بها شركة نيوم لتوفير اللوجستيات اللازمة لإقامة المشروع، حيث يربط مطار نيوم المنطقة الجديدة بالعاصمة السعودية الرياض، عبر رحلات أسبوعية منتظمة.

وقال المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم “إننا نتوقع أن يستمر العمل على تطوير مشروع بحجم وضخامة نيوم سنوات مديدة، ولهذا فإن الانتقال إلى نيوم للعمل والحياة لمدة طويلة هو أمر بالغ الأهمية، ومن هنا حرصنا على أمرين عند ترسية عقود المنطقة السكنية؛ الأول هو توفير جودة حياة عالية لكل من ينتقل للعمل والحياة هناك، والثاني هو تقديم فرصة استثمارية للمطورين تتماشى مع أهداف نيوم لجذب المستثمرين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.