تعافي صادرات الصين من وقود الديزل

Rayan
اخبار اقتصادية
Rayan19 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 9:28 مساءً
تعافي صادرات الصين من وقود الديزل

أعلنت الحكومة الصينية، أن البلاد تعافت من أزمة الديزل في يونيو الماضية، وذلك بالمقارنة مع شهر مايو الماضي، وارتفعت لأكثر من ضعفيها عما كانت عليه قبل 12 شهرا مع شحن المصافي كميات إضافية في ظل معدلات إنتاج قياسية، إذ أن الشحنات في يونيو بلغت نحو 2.36 مليون طن مقارنة بـ1.68 مليون طن في مايو و1.04 مليون طن في يونيو من العام الماضي.

بدورها ذكرت الحكومة، ان المصافي الصينية سجلت مستويات قياسية في يونيو الماضي، لأكثر من سبب، أبرزها عودتها للعمل بعد نهاية أعمال صيانة، كما سجلت صادرات وقود الطائرات الصينية زيادة ضخمة في يونيو قدرت بنحو بـ910 آلاف طن مسجلة لتسجل ذلك أعلى مستوى منذ أبريل من العام الماضي.

أما صادرات البنزين الصينية، فجرى تقديرها بنحو 1.45 مليون طن في شهر يونيو، لتقل بذلك عن 1.55 مليون طن في مايو لكن زادت بأكثر من 91% في يونيو من العام الماضي، أما صادرات الديزل فقد بلغت في النصف الأول من العام الجاري نحو 13.01 مليون طن بزيادة قدرها 14.6% بالمقارنة مع أول نصف من عام 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.