أمازون: نعترض على غرامة الـ880 مليون دولار .. “لا أساس لها”

Rayan
اخبار اقتصادية
Rayan1 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 1 أغسطس 2021 - 4:01 مساءً
أمازون: نعترض على غرامة الـ880 مليون دولار .. “لا أساس لها”

أعلنت سلطات لوكسمبورغ فرض غرامة قدرها 880 مليون دولار على موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية الشهير “أمازون”، بسبب مزاعم متعلقة بانتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة بحماية البيانات، وذلك في في 16 يوليو من العام الجاري، بدعوى أن معالجة أمازون للبيانات الشخصية ليست متوافقة مع القانون الأوروبي الخاص بحماية البيانات.

وأكدت شركة أمازون، أن هذا القرار ليس مبنيا على أي أساس وهو ما يجعلها تعترض عليه وتدافع عن نفسها ومصالحها بمنتهى الصرامة، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى، إذ ان عملاق التجارة الإلكتروني كان ملاحقا بشكوى لمجموعة استهلاك أوروبية تحت مزاعم أنها تقوم بجمع بيانات شخصية من اجل توجيه دعايات دون الحصول على أي إذن.

وفي عام 2020، تعرضت شركة أمازون لعقوبات فرنسية بلغت قيمتها 35 مليون يورو بدعوى أنها لم تتقيد بقوانين ملفات الارتباط التي تقوم بتعقب المستخدمين، كما أن شركة محرك البحث الأشهر في العالم تعرض لغرامة مماثلة بنحو مائة مليون يورو لنفس الانتهاكات، كما تخضع شركة “فيسبوك” لتحقيقات في دولة آيرلندا بعدما تم  اختراق بيانات أكثر من 500 مليون شخص، وجرى إتاحتها على إحدى منصات القرصنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.