السعودية تطلب من غير المحصنين الإسراع بتلقي لقاحات كورونا

Rayan
2021-08-02T13:05:49+03:00
اخبار السعودية
Rayan2 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 1:05 مساءً
السعودية تطلب من غير المحصنين الإسراع بتلقي لقاحات كورونا

طلبت السلطات السعودية، غير الحاصلين على لقاحات كورونا بسرعة التوجه إلى المراكز المختصة والحصول عليها، من أجل توفير حياة أمنة بدرجة أكبر للمجتمع السعودي، إذ أنه لم يعد متاحا لكل من لم يحصل على تطعيمات كورونا أن يستعمل وسائل النقل والدخول في المنشآت والمناسبات.

ويشترط أن يكون المحصن جرى اعتماده من قبل توكيل “توكلنا” من أجل التثبت من الحالة الصحية، حيث جرى البدء في سريان قرار يشترط الحصول على اللقاحات لكي يستطيع المواطن السعودي أو المقيم أن يدخل مقرات العمل والأماكن العامة، في إطار إجراءات قامت المملكة باتخاذها بشكل تدريجي للتعامل مع فيروس كورونا، وزيادة رقعة التحصين.

وأكدت وزارة الصحة، أن هناك بعض الحالات المستثناة من الحصول على اللقاحات، حيث إن عددها ليس كبييرًا، ومن بينها المصابين بالحساسية المفرطة من اللقاحات كورونا أو أي من مكوناتها، شريطة أن يكون هذا الامر مثبتا بتقارير طبية، وقامت بتخصيص عنوان بريدي لاستقبال التقارير الطبية والطلبات في هذا الخصوص، وسيجرى العمل بعد 6 أيام على حظر سفر السعوديين إلى الخارج دون ان يحصلوا على جرعتي من التطعيم بداية من 9 أغسطس الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.