تويتر يطلق مناسبة بسبب “البشرة الملونة”.. والجائزة 3500 دولار

Rayan
2021-08-01T15:48:22+03:00
متفرقات
Rayan1 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 1 أغسطس 2021 - 3:48 مساءً
تويتر يطلق مناسبة بسبب “البشرة الملونة”.. والجائزة 3500 دولار

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إطلاق مسابقة أمام قراصنة الإنترنت لكي يقدموا حلولا لمشكلة تتعلق بخوارزمية قص الصور بالموقع، إذ أنه عانى من أكثر من اتهام بالعنصرية مفادها أن الخوارزميات الآلية تقوم بتفضيل الوجوه البيضاء على الملونة، وفقا لما نقله موقع سكاي نيوز نقلا عن “فيرج” المتخصص في الشؤون التقنية.

خوارزميات تقص الصور بالمنصة بعدما تقتطع جزءً منها حتى لا تقوم بشغل أي مساحة على مستوى الخط الزمني للمستعملين، ولكي تظهر أكثر في التدوينات، وهو ما يجعل المنصة ترغب في أن يتسبب منح القراصنة فرصة الوصول إلى هذا النوع من الخوازميات، العثور على الطرق التي تصير بها الخوارزميات هذه ضارة، على غرار قص الصورة بحيث تكون نمطية أو تزيلها بشكل جذري.

ووفقا للشروط التي أعلنت عنها منصة التغريدات القصيرة، فإن المتسابقين ملزمين بتقديم ملخص للنتائج التي قاموا بالتوصل إليها، وبيانات يمكن أن تشغل عن طريق الخوارزميات نفسها من أجل إثبات وجود المشكلة، وبعد التقديم ستعين الشركة النقاط الاكثر إقارة للضرر وستدرس تأثيرها على المغردين، لتعالجها وفي النهاية يحصل الفائز على جائزة تبلغ قيمتها المالية 3500 دولار، على أن يتاح التقديم حتى 6 أغسطس المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.