“أصلان” .. قط نادر في أمريكا يثير الجدل بـ”4 أذان”

Rayan
متفرقات
Rayan27 يوليو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 7:34 مساءً
“أصلان” .. قط نادر في أمريكا يثير الجدل بـ”4 أذان”

حقق القط “أصلان”، شهرة واسعة في الأيام القليلة الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”، حيث يمثل حالة نادرة كوه لديه 4 آذان، وهو ما يعرف علميا بالجنين رباعي الأذنين الذي قامت دراسة تشرتها “Journal of Heredity” في منتصف خمسينيات القرن الماضي، حيث بات يمتلك آلاف المتابعين ، ويعاني من مشكلات صحية ليست خطيرة، لكنها لا تجعله يتناوله طعامه بشكل جيد، أما حياته فإنه يعيشها بشكل طبيعي.

وتمتلك السيدة سواتي كوماندوري ابنة الـ41 ربيعا هذا القط، وهي محللة مالية، وتبنت هذا القط بعد أن وجدته في ورشة إصلاح سيارات في العام المنقضي، إذ كان يعيش مع مجموعة من القطط المشردة، من إنقاذها فورا، وذلك بعدما تلقت اتصالًا هاتفيًا يفيد بضرورة إنقاذ 14 قطة صغيرة توجد في الورشة.

وذكرت، أنها توجهت للمكان، لكي تودع القطط في دار لرعاية الحيوانات، لكنها قررت الاعتناء بهذه الخطط، وأكد العلماء في الدراسة المذكورة أن جينا نادرا يتسبب في هذه الحالة من الآذان الأربعة، إذ يشترط أن يحمله زوجين من القطط لتنقل هذه الصفة إلى الذرية بنسبة تبلغ 50%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.