“الموبايل والأكل قبل النوم”.. عادات يومية سيئة يجب أن تتجنبها

Rayan
متفرقات
Rayan29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 6:42 مساءً
“الموبايل والأكل قبل النوم”.. عادات يومية سيئة يجب أن تتجنبها

حذرت الدكتورة حنان زينال، خبيرة طاقة مصرية، من عادات يومية ضارة على الصحة تسبب مشكلات لا يحمد عقباها على المدى البعيد، حيث إن من بين هذه العادات عدم الحفاظ على عدد ساعات منضبط للنوم، أو النوم بالنهار والسهر في ساعات الليل، على غرار ما يفعل الكثير من الشباب في عطلة الصيف.

وأشارت إلى أن من بين هذه العادات الأكل كثيرًا في فترة الليل، والتفكير الزائد عن الحد واستدعاء الذكريات الحزينة قبل التوجه إلى النوم مباشرة، والانشغال بتصوير المناسبات السعيدة ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي عوضا عن الانخراط فيها بشكل مباشر، وتصفح الهاتف النقال والسوشيال ميديا أثناء وجود الأقارب والأصدقاء والأسرة.

كما حذرت خبيرة الطاقة أيضا من المماطلة في أداء الواجبات والمسؤوليات، موضحةً أنه يجب أن ينهي الإنسان من مسؤولياته أولا بأول حتى لا يشعر بالتقصير بشكل دائم، كما يجب الابتعاد عن الأشخاص دائمي الشكوى، ومن “يعيشون دور الضحية”، بالإضافة إلى الأشخاص دائمي الشك والغموض، لأنه ينهكون غيرهم ويتسببون في احباطهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.