صحيفة بريطانية تكشف محاولات بوريس جونسون لمنع تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

omar
اخبار اقتصادية
omar9 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:13 مساءً
صحيفة بريطانية تكشف محاولات بوريس جونسون لمنع تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

كشفت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، الثامن من سبتمبر / أيلول، عن محاولة رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، لإيجاد أي صورة قانونية تمنع وتوقف أي تمديد لموعد خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، والمقرر له في الحادي والثلاثين من أكتوبر / تشرين أول المقبل.

وتأتي محاولات رئيس الحكومة البريطانية على الرغم من تصويت مجلس العموم البريطاني لتأجيل خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، حال عدم الوصول إلى اتفاق ينظم عملية الخروج بحلول الحادي والثلاثين من الشهر المقبل.

وأوضحت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية، أن مستشاري رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، عقدوا اجتماعا أمس الأحد، لوضع استراتيجية التصدي لمحاولات أعضاء مجلس العموم البريطاني تأجيل خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد لثلاثة اشهر إضافية، حال عدم التوصل إلى اتفاق لتنظيم عملية الخروج.

وأشارت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية إلى أن خطة فريق رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، تعتمد على إرسال رئيس الحكومة البريطانية بخطاب مصحوب بطلب تمديد المادة 50، والذي يوضح رغبة الحكومة البريطانية في عدم تمديد خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي لما بعد الحادي والثلاثين من أكتوبر / تشرين الأول المقبل.

وفي ضربة موجعة جديدة لرئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أعلنت وزير العمل في الحكومة البريطانية، أمبر رود، السبت الماضي، عن تقديم استقالتها من الحكومة، على خلفية تطورات الأوضاع في ملف خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، واعتراضا على معالجة رئيس الحكومة البريطانية لأزمة ملف بريكست، لتكون أول استقالة في حكومة بوريس جونسون، والتي تم تشكيلها مؤخرا عقب فوزه بزعامة حزب المحافظين البريطاني، خلفا لرئيس الحكومة البريطانية المستقيلة تيريزا ماي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.