الرئيسية / اخبار اقتصادية / أوبك تعلن خفض توقعاتها حيال الطلب على خام النفط خلال عام 2020 القادم

أوبك تعلن خفض توقعاتها حيال الطلب على خام النفط خلال عام 2020 القادم

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، عن خفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على خام النفط في عام 2020 المقبل، نتيجة تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، مشيرة إلى أن هذا الأمر يبرز أهمية منع وجود تخمة جديدة في الكميات المعروضة من خام النفط.

وفي التقرير الشهري الصادر عن منظمة أوبك، أشارت المنظمة إلى أنها تتوقع انخفاض معدلات الطلب على خام النفط خلال عامن 2020 بنحو 60 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 1.08 مليون برميل يوميا، ملمحه إلى أن أسواق النفط قد تشهد فائضا.

وتعد التوقعات التي أشارت إليها منظمة أوبك، هي الأضعف من نوعها، وخاصة في ظل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وآثار ذلك على معدلات النمو العالمية، بجانب قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعطي مبررات جديدة لمنظمة أوبك وروسيا، للبقاء على اتفاق خفض الإنتاج.

وقال محمد باركندو الأمين العام لمنظمة أوبك، أمس الثلاثاء، العاشر من سبتمبر / أيلول، في بيان لوكالة أنباء الإمارات، إنه لا توجد حتى الآن خطط بديلة لاتفاق أوبك والدول المتحالفة معها.

وأضاف الأمين العام لمنظمة أوبك، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول والدول المتحالفة معها، في إطار ما يعرف بمجموعة “أوبك +”، ملتزمون باتخاذ القرارات الكفيلة للحفاظ على استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية.

تجدر الإشارة أن المخاوف من تباطؤ معدلات نمو الاقتصاد العالمي على خلفية النزاع التجاري بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، وتأثير ذلك على معدلات الطلب على خام النفط، ألقى بظلاله على أسعار النفط التي اتجهت إلى الانخفاض عما كانت عليه في بداية العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *