بيان مشترك للسعودية والإمارات حول دعوات الحوار بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي

omar
اخبار السعودية
omar9 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:21 مساءً
بيان مشترك للسعودية والإمارات حول دعوات الحوار بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي

أعلنت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، أمس الأحد، الثامن من سبتمبر / أيلول، في بيان مشترك، عن ترحيبهما باستجابة كلا من الحكومة الشرعية اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، لدعوات الحوار لإنهاء النزاع في الجنوب اليمني.

وشددت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في البيان المشترك الصادر عنهما، على ضرورة استمرار الأجواء الإيجابية بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ونبذ الفرقة والانقسام والتحلي بروح الأخوة.

وأوضحت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في البيان المشترك الصادر عنهما، أنهما عملا “وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة”.

وأكدت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، عن أهمية التوقف بشكل كامل عن كافة التحركات والأنشطة العسكرية في الجنوب اليمني، أو ممارسة أي انتهاكات بحق المكونات اليمنية والممتلكات العامة والخاصة، داعية الأطراف اليمنية المتنازعة في الجنوب اليمني للتعاون مع اللجنة المشكلة من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، نص البيان المشترك الصادر عن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.