رئاسة شؤون الحرمين تعلن استكمال أعمال الصيانة للكعبة المشرفة عقب انتهاء موسم الحج

omar
اخبار السعودية
omar9 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:17 مساءً
رئاسة شؤون الحرمين تعلن استكمال أعمال الصيانة للكعبة المشرفة عقب انتهاء موسم الحج

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، اليوم الإثنين، التاسع من سبتمبر / أيلول، ممثلة في الإدارة العامة للمشاريع برئاسة الحرمين الشريفين، عن استكمال أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة، طبقا للتوجيهات الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وبحسب الإدارة العامة للمشاريع برئاسة الحرمين الشريفين، فإن أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة شملت جدران الكعبة المشرفة، ومعالجة حواف الكعبة وبعض المناطق في حجر الجدران، ومعالجة بعض التشققات الموجودة في العراميس.

وأشارت الإدارة العامة للمشاريع برئاسة الحرمين الشريفين، عن استخدام أفضل المواد المخصصة ذات الجودة العالية في أعمال الصيانة الدورية الخاصة بالكعبة المشرفة.

وأوضحت الإدارة العامة للمشاريع برئاسة الحرمين الشريفين أنه تم تذهيب حلقات تثبيت ثوب الكعبة، ضمن استعدادات رئاسة الحرمين الشريفين لإسدال ثوب الكعبة، بعد انتهاء موسم الحج.

تجدر الإشارة إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تقوم برفع ثوب الكعبة خلال موسم الحج، وذلك لمنع العبث واتلاف ثوب الكعبة خلال موسم الحج، نتيجة التدافع الكبير لحجاج بيت الله الحرام.

وتقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، باستخدام أفضل المواد وأحدث التقنيات وفق المواصفات العالمية، خلال تنفيذ أعمال الصيانة في المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وحكومة المملكة العربية السعودية، المتعلقة بالعناية بالحرمين الشريفين، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين وزائري المسجد النبوي الشريف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.