النائب العام السعودي: ضحايا جرائم الاتجار بالبشر يحصلون على الرعاية اللازمة

Rayan
اخبار السعودية
Rayan31 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 31 يوليو 2021 - 12:36 صباحًا
النائب العام السعودي: ضحايا جرائم الاتجار بالبشر يحصلون على الرعاية اللازمة

قال النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، إن النيابة لن تدخر أي جهد في التعامل مع المدانين فيما يتعلق بالاتجار بالأشخاص، وذلك خلال كلمته في اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، مشددًا على أن الضحايا يحصلون على الرعاية والاهتمام اللازمين على المستويات كافة.

وأكد، أن المملكة العربية السعودية دأبت منذ أن تم تدشينها على أن تحمي الحقوق والحريات من أشكال الجناية والاستغلال، وهو ما شدد عليه النظام الأساسي للحكم وكل الأنظمة التي تم العمل بها في المملكة والمعاهدات والمواثيق الدولية التي وقعت عليها، كما أنها قامت بتخصيص نظام مستقل يعنى بتلك الجريمة وهو نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

وتابع، أن النيابة تقيم الدعوى الجزائية ضد مخالفي نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، كما أن مهمتها التفتيش والرقابة على أماكن إيواء ضحايا الاتجار بالأشخاص، لكي تحميهم وتتيح الضمانات اللازمة لهم، إذ أن النظام شدد على وجود أكثر من عقوبة جزائية مشددة لمن يضطلع بأي من الأوصاف الجرمية التي نص عليها النظام القانوني والدستوري السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.