المملكة تعلن تخصيص 9 وحدات صحية في “المشاعر” لخدمة الحجاج

Rayan
اخبار السعودية
Rayan12 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2021 - 11:01 مساءً
المملكة تعلن تخصيص 9 وحدات صحية في “المشاعر” لخدمة الحجاج

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أنها تواصل جهودها من أجل الحفاظ على صحة حجاج بيت الله الحرام في السنة الجارية عن طريق تنفيذ الإجراءات والاشتراطات الاحترازية الضامنة للخروج بموسم حج صحي وآمن وبخاصة مع معاناة المملكة ودول العالم من تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها خصصت 9 مستشفيات ومراكز صحية لكي تقدم الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج في المشاعر.

ويتطلب الظرف الراهن أن تُقام الشعيرة وسط ظروف تقوم بتحقيق متطلبات التباعد الاجتماعي من أجل الحفاظ على الأمن الصحي للحجيج وضمان سلامتهم، حيث شددت الوزارة على أنها ستطبق أعلى معايير السلامة الصحية العالمية، لضمان عودة الحجاج لمقر إقامتهم سالمين، ودعت كل الحجاج إلى أن يلتزموا بكل الإجراءات.

وذكرت الوزارة السعودية، أن اهم هذه الإجراءات يتمثل في التباعد الجسدي والحرص على عدم خلع الكمامة والاعتناء بالنظافة الشخصية، والحصول على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد للذين جرى قبولهم لحج ذلك العام ضمانًا لسلامتهم والحفاظ على صحة الحجاج الآخرين ومنع زيادة معدل الإصابة بعدوى كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.