أنور قرقاش يعتبر البيان السعودي الإماراتي المشترك حول اليمن تأكيدا على شراكتهما الاستراتيجية

omar
اخبار السعودية
omar9 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:12 مساءً
أنور قرقاش يعتبر البيان السعودي الإماراتي المشترك حول اليمن تأكيدا على شراكتهما الاستراتيجية

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الإثنين، التاسع من سبتمبر / أيلول، أن الرسائل المشتركة بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حول تطورات الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية، تؤكد على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على أن مصالح المملكة العربية السعودية هي مصالح الإمارات العربية المتحدة، مشددا على أن الشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تجمعها الأهداف المشتركة وترسخها التضحيات المشتركة من قبل الجانبين السعودي والإماراتي.

جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرها وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي قال فيها “الرسائل المشتركة من السعودية الشقيقة والإمارات بشأن التطورات في اليمن تأكيد للشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا، فلا يقرأ غير ذلك إلا حاقد وخبيث، مصالح السعودية عند قيادتنا هي مصالح الإمارات، وثقتنا فيها مطلقة، شراكة تجمعها الأهداف وترسخها التضحيات”.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قد أعربا أمس الأحد، عن ترحيبهما باستجابة الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لدعوات الحوار الرامية لإنهاء الخلاف بينهما في الجنوب اليمني.

وشددت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في البيان المشترك الصادر عنهما، على ضرورة استمرار الأجواء الإيجابية بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ونبذ الفرقة والانقسام والتحلي بروح الأخوة.

وأوضحت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في البيان المشترك الصادر عنهما، أنهما عملا “وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.