الرئيس التنفيذي لأرامكو يكشف مزيد من التفاصيل حول طرح أرامكو الأولي في السوق السعودية

omar
اخبار اقتصادية
omar10 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 11:37 مساءً
الرئيس التنفيذي لأرامكو يكشف مزيد من التفاصيل حول طرح أرامكو الأولي في السوق السعودية

قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لعملاق النفط العالمي، شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، العاشر من سبتمبر / أيلول، أن الطرح العام الأولي لأسهم شركة أرامكو في السوق المحلي السعودي، سيكون إدراجا أوليا، مشيرا في الوقت ذاته استعداد شركة أرامكو لإجراء طرح دولي لأسهم الشركة.

وخلال حديثه لعدد من الصحفيين، قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، نقلا عن وزير الطاقة الجديد في حكومة المملكة العربية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، أن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية في السوق المحلي سيكون قريبا جدا، مضيفا في الوقت ذاته، أن القرار النهائي لموعد الطرح العام الأولي ومكانه، هو بيد مجلس الوزراء السعودي.

ونقلت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، عن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أن الشركة مستعدة لعمليات الطرح الأولي حين يقرر المساهمون هذا الأمر، مشيرا إلى أن رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو، يتمتع بخبرة كبيرة في القطاع المالي.

وكانت وكالة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية، قد أشارت إلى توقعاتها بأن يعلن عملاق النفط السعودي، شركة أرامكو، عن متعهدي تغطية اكتتابه العام، خلال القريب العاجل، والذي يمكن أن يكون خلال الأسبوع الجاري، لافتة في الوقت ذاته إلى أن شركة أرامكو تقوم بالاختيار ما بين أربع إلى خمس بنوك لتتولى عمليات التسويق للاكتتاب كفريق واحد، فيما سيتولى عدد أكبر من البنوك عمليات الاكتتاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.