الرئيسية / اخبار اقتصادية / الصين تعلن إعفاء مجموعة من المنتجات الأمريكية من قائمة الرسوم الجمركية الإضافية
الصين تعلن إعفاء مجموعة من المنتجات الأمريكية من قائمة الرسوم الجمركية الإضافية

الصين تعلن إعفاء مجموعة من المنتجات الأمريكية من قائمة الرسوم الجمركية الإضافية

أعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، أنها تعتزم إعفاء نحو 16 سلعة من المنتجات الأمريكية من الرسوم الجمركية التي فرضتها الصين مؤخرا، ردا على الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إطار الحرب التجارية المندلعة بينهما.

وأوضحت لجنة التعريفات الجمركية التابعة لمجلس الدولة الصيني، أن الإعفاءات التي تم إقرارها على بعض المنتجات الأمريكية

وبحسب بيان لوزارة المالية الصينية، فإن قائمة المنتجات الأمريكية تشمل منتجات ثمار البحر وزيوت التشحيم وعلف الحيوانات وأدوية السرطان.

وأوضحت وزارة المالية الصينية أن تلك القائمة من المنتجات لن تخضع للرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها الصين مؤخرا على المنتجات الأمريكية.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات الصينية على إصدار قائمة لمنتجات أمريكية معفاة من الرسوم الجمركية الإضافية منذ فرض تلك الرسوم الجمركية بنسبة 25 % على قائمة من المنتجات الأمريكية.

فيما ستبقي السلطات الصينية الرسوم الجمركية الإضافية المشددة على العديد من المنتجات الأساسية مثل لحوم الخنازير والصويا.

ويأتي إعفاء السلطات الصينية بعض من المنتجات الأمريكية من الرسوم الجمركية الإضافية، في ظل حالة التوتر التجاري الشديد بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، واستمرار المفاوضات التجارية بينهما لإنهاء هذا التوتر.

وفي هذا السياق، قال لاري كادلو، المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، أنه سيتم استئناف المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وسط أجواء هادئة، وذلك على الرغم من التعريفات الجمركية الجديدة التي تم إقرارها مؤخرا.

وخلال حديثه لقناة سي إن بي سي الأمريكية، قال المستشار الاقتصادي في غدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ستستأنف مطلع شهر أكتوبر / تشرين أول المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *