أرامكو تستقر على البنوك التي ستدير عملية الطرح الأولي في السوق المحلي السعودي

omar
اخبار اقتصادية
omar10 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 11:39 مساءً
أرامكو تستقر على البنوك التي ستدير عملية الطرح الأولي في السوق المحلي السعودي

قال موقع العربية نت الإخباري السعودي، اليوم الثلاثاء، العاشر من سبتمبر / أيلول، نقلا عن مصدر مطلع، أن شركة أرامكو السعودية، يتوقع أن تعطي كلا من بنوك جولدن مان ساكس، وسيتي، ومجموعة سامبا المالية، وإتش إس بي سي، أدوارا خلال عملية الطرح الأولي العام لأسهم شركة أرامكو.

وأضاف موقع العربية نت الإخباري السعودي نقلا عن مصدره، أن البنوك الأربعة ستقوم بأدوار محددة خلال عملية الطرح بجانب جيه بي مورغان وتشيس آند كو ومورغان ستانلي، اللذين تم اختيارهما من قبل شركة أرامكو للاضطلاع بالدور الرئيسي في عملية الطرح ألأاولي لأسهم شركة أرامكو.

وكانت وكالة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية، قد أشارت إلى توقعاتها بأن يعلن عملاق النفط السعودي، شركة أرامكو، عن متعهدي تغطية اكتتابه العام، خلال القريب العاجل، والذي يمكن أن يكون خلال الأسبوع الجاري، لافتة في الوقت ذاته إلى أن شركة أرامكو تقوم بالاختيار ما بين أربع إلى خمس بنوك لتتولى عمليات التسويق للاكتتاب كفريق واحد، فيما سيتولى عدد أكبر من البنوك عمليات الاكتتاب.

وخلال حديثه لعدد من الصحفيين، قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، نقلا عن وزير الطاقة الجديد في حكومة المملكة العربية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، أن الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية في السوق المحلي سيكون قريبا جدا، مضيفا في الوقت ذاته، أن القرار النهائي لموعد الطرح العام الأولي ومكانه، هو بيد مجلس الوزراء السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.