ترامب يؤجل تفعيل مرسومه بفرض رسوم جمركية إضافية على البضائع الصينية لمدة أسبوعين

omar
اخبار اقتصادية
omar13 سبتمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 12:05 صباحًا
ترامب يؤجل تفعيل مرسومه بفرض رسوم جمركية إضافية على البضائع الصينية لمدة أسبوعين

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، عن قراره بتأجيل تفعيل الرسوم الجمركية الجديدة المفروضة على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من السلع والبضائع الصينية، لمدة خمسة عشر يوما، ليبدء العمل بها في الخامس عشر من أكتوبر / تشرين أول المقبل.

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى انه اتخذ هذا القرار لإظهار حسن النية، قبل انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، والرامية لإنهاء النزاع التجاري المندلع بينهما.

وعبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه “بناءً على طلب نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي وبسبب الاحتفال بالذكرى السبعين لقيام جمهورية الصين الشعبية في الأول من تشرين الأول/أكتوبر اتفقنا، كدليل على حسن النية، على تأجيل رفع الرسوم الجمركية (من 25% إلى 30%) على بضائع تعادل قيمتها 250 مليار دولار سنوياً من الأول إلى 15 تشرين الأول/أكتوبر”.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت أمس الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، أنها تعتزم إعفاء نحو 16 سلعة من المنتجات الأمريكية من الرسوم الجمركية التي فرضتها الصين مؤخرا، ردا على الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إطار الحرب التجارية المندلعة بينهما.

وأوضحت لجنة التعريفات الجمركية التابعة لمجلس الدولة الصيني، أن الإعفاءات التي تم إقرارها على بعض المنتجات الأمريكية

وبحسب بيان لوزارة المالية الصينية، فإن قائمة المنتجات الأمريكية تشمل منتجات ثمار البحر وزيوت التشحيم وعلف الحيوانات وأدوية السرطان.

وأوضحت وزارة المالية الصينية أن تلك القائمة من المنتجات لن تخضع للرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها الصين مؤخرا على المنتجات الأمريكية.

وتعد تلك هي المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات الصينية على إصدار قائمة لمنتجات أمريكية معفاة من الرسوم الجمركية الإضافية منذ فرض تلك الرسوم الجمركية بنسبة 25 % على قائمة من المنتجات الأمريكية.

فيما ستبقي السلطات الصينية الرسوم الجمركية الإضافية المشددة على العديد من المنتجات الأساسية مثل لحوم الخنازير والصويا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.