الرئيسية / اخبار اقتصادية / ترامب يوبخ رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي لعدم اغتنام فرصة خفض اسعار الفائدة
ترامب يوبخ رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي لعدم اغتنام فرصة خفض اسعار الفائدة

ترامب يوبخ رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي لعدم اغتنام فرصة خفض اسعار الفائدة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، أنه ينبغي على مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة لتصل إلى صفر بالمائة أو أقل، من أجل المساعدة في إعادة تمويل ديون الولايات المتحدة الامريكية، بفائدة أقل ومدد سداد أطول.

وألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باللوم على رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لتبديده ما اعتبره الرئيس الأمريكي بأنها “فرصة تأتي مرة واحدة في العمر”.

وعبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه “يجب على الولايات المتحدة دائما أن تدفع … المعدل الأدنى (للفائدة). إنها فقط سذاجة جاي باول ومجلس الاحتياطي التي لا تسمح لنا بأن نفعل ما تفعله دول أخرى بالفعل”، في إشارة إلى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرار الحكومة الصينية بإعفاء مجموعة من المنتجات الأمريكية من الرسوم الجمركية الإضافية، بأنها لفتة طيبة، والتي جاءت قبل انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، من أجل إنهاء النزاع التجاري المندلع بين البلدين.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت أمس الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، أنها تعتزم إعفاء نحو 16 سلعة من المنتجات الأمريكية من الرسوم الجمركية التي فرضتها الصين مؤخرا، ردا على الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إطار الحرب التجارية المندلعة بينهما.

وأوضحت لجنة التعريفات الجمركية التابعة لمجلس الدولة الصيني، أن الإعفاءات التي تم إقرارها على بعض المنتجات الأمريكية

وبحسب بيان لوزارة المالية الصينية، فإن قائمة المنتجات الأمريكية تشمل منتجات ثمار البحر وزيوت التشحيم وعلف الحيوانات وأدوية السرطان.

وأوضحت وزارة المالية الصينية أن تلك القائمة من المنتجات لن تخضع للرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها الصين مؤخرا على المنتجات الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *