زيادة كبيرة في الإفلاس الشخصي بألمانيا

Rayan
اخبار اقتصادية
Rayan14 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 14 يوليو 2021 - 8:53 مساءً
زيادة كبيرة في الإفلاس الشخصي بألمانيا

شهدت حالات الإفلاس في ألمانيا، زيادة ضخمة في شهر إبريل الماضي بنسبة قُدرت بنحو 59.8%، بالمقارنة مع الشهر ذاته من 2020، لتصل إلى أكثر من 10 ألاف حالة، وذلك وفقا لما جاء في بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، أمس، الثلاثاء، حيث ذكرت وكالة بلومبرغ أن عدد حالات الإفلاس بين الشركات الألمانية ألمانيا تراجع في شهر أبريل المنقضي بنسبة 9% بشكل سنوي.

كما زادت حالات الإفلاس بين المستهلكين بما نسبته 96.1%، بالمقارنة مع الشهر ذاته من 2020، كما تباطأ معدل التضخم في البلاد، خلال شهر يونيو المنقضي وسط انخفاض على مستوى تكاليف الطاقة. ومن ناحية أخرى، حذر بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الألماني، مما وصفه تراجعا كبيرًا على مستوى الالتزام بإجراءات مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونوه وزير الصحة الألماني، إلى أنه لم يعد يرى معدلات كبيرة على مستوى ارتداء الكمامة أو الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وهو ما جعله يؤكد على أن فرض أي إغلاق على المدى القريب او المتوسط أو البعيد سيكون أسوأ شيء، وبالتالي يجب أن تتجنبه البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.