ترقب شديد من قبل المستثمرين لعملية طرح شركة أرامكو في سوق المال السعودي

omar
اخبار اقتصادية
omar9 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:29 مساءً
ترقب شديد من قبل المستثمرين لعملية طرح شركة أرامكو في سوق المال السعودي

أكد هشام أبو جامه، الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات في شركة وثيق للخدمات المالية، أن المستثمرين في حالة ترقب شديد لعمليات الطرح المحلي لعملاق النفط العالمي، شركة أرامكو السعودية، في سوق المال السعودي، والمقرر له نهاية عام 2019 الجاري، أو الربع الأول من عام 2020 المقبل.

وخلال المقابلة التي أجراها مع قناة العربية الإخبارية، قال الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات في شركة وثيق للخدمات المالية، أن نسبة طرح شركة أرامكو في السوق المحلية المتوقعة مقابل الطرح الإجمالي للشركة، سيكون بنحو 5 % من إجمالي رأس مال الشركة، مشيرا إلى أن سوق المال السعودي تفاعل بقوة مع ترقيته لمؤشرات الأسواق الناشئة، لافتا إلى قدرة السوق السعودي على التعامل مع طرح شركة أرامكو المحلي من حيث السيولة.

وأشار الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات في شركة وثيق للخدمات المالية، خلال مقابلته مع قناة العربية، إلى أهمية تعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، كوزير للطاقة في حكومة المملكة، وتعيين ياسر الرميان في منصب رئاسة مجلس إدارة شركة أرامكو، وهو ما يعطي دلالات على مواصلة الإنجازات، خاصة مع اقتراب موعد الطرح الأضخم لشركة أرامكو.

وأضاف الرئيس التنفيذي لإدارة الثروات في شركة وثيق للخدمات المالية، انه لا يوجد أي مخاوف حيال تغطية الاكتتاب لشركة أرامكو، قائلا إنه “ربما ستجري تغطية الطرح في الثواني الأولى للاكتتاب نظراً لتنافس بورصات العالم على استقطاب هذا الطرح، وكذلك تنافس مستثمري العالم على الاكتتاب به”.

وكانت وكالة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية، قد أشارت إلى توقعاتها بأن يعلن عملاق النفط السعودي، شركة أرامكو، عن متعهدي تغطية اكتتابه العام، خلال القريب العاجل، والذي يمكن أن يكون خلال الأسبوع الجاري، لافتة في الوقت ذاته إلى أن شركة أرامكو تقوم بالاختيار ما بين أربع إلى خمس بنوك لتتولى عمليات التسويق للاكتتاب كفريق واحد، فيما سيتولى عدد أكبر من البنوك عمليات الاكتتاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.