واشنطن تحرك دعوى قضائية ضد أمازون بسبب “منتجات خطرة”

Rayan
متفرقات
Rayan16 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 11:21 مساءً
واشنطن تحرك دعوى قضائية ضد أمازون بسبب “منتجات خطرة”

أعلنت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بالولايات المتحدة، أنها حركت دعوى قضائية ضد أمازون، بعدوى أنها تبيع منتجات خطرة لعملائها، مشددة على أنها مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة ضدها، حفاظا على سلامة مستهلكي تلك المنتجات، إذ أن من بينها أجهزة للكشف على غاز أول أكسيد الكربون شديد السمية، حيث إن هذه الأجهزة، لم تقم بإرسال تنبيهات عندما كان تسرب الغاز موجودا.

وأضافت، أن الشركة المذكورة باعت زي أطفال سريع الاشتعال، بالإضافة إلى كميات ضخمة من مجففات الشعر يمكن أن تتسبب في صعق الناس بالكهرباء لو سقطت بالماء، لتنفي أمازون كل ما تقدمت به اللجنة، واتهمتها بأنها لم تقدم معلومات تكفي لمثل هذا النوع من الاتهامات، وأكدت، أنها تتخذ إجراءات بشكل فوري للتعامل مع أي مشكلة تواجه عملائها.

وذكرت، أن المنتجات التي أشارت إليها اللجنة لا يتم بيعها من خلال أمازون، بل من خلال شركات أجنبية تمثل ما يزيد عن 50% من نصف البضائع التي تُباع على أمازون، إذ حصلت الشركة على نحو ثمانين مليار دولار من العمولات والمدفوعات الأخرى في 2020 عن طريق قبل البائعين خارج أمريكا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.