العراق .. حفل زفاف طفل عمره 11 عاما يثير جدلا

Rayan
متفرقات
Rayan22 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:47 مساءً
العراق .. حفل زفاف طفل عمره 11 عاما يثير جدلا

تسبب انتشار مقطع فيديو، في جدل واسع عبر منصات السوشيال ميديا، إذ جرى زفاف أصغر عريس على مستوى العالم في دولة العالم، وكان يبلغ من العمر 11 سنة فقط، وهو ما أصاب كثيرين بدهشة كبيرة، إذ ظهر والداه وكانت تبدو عليهم أمارات الفخر والسعادة.

ويدعى هذا الطفل “سجاد”، ويقطن في شرق بغداد، ووُلد في سنة 2010، حيث ظهر معه عدد كير من أفراد أسرته وأقاربه وأصدقائه، وهو ما قابله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعاصفة من الاستهجان، استنكارا لظاهرة الزواج المبكر، حيث قام زهير العطواني أشهر موثقي المناسبات الاجتماعية في العراق بتوثيق هذا الحادث.

وقالت والدة سجاد، إنها سعيدة بزواج ابنها حيث تتمنى أن ترزق بأحفاد تربيهم قبل أن يتوفاها الموت، أما سجاد فأكد على سعادته بهذه الزيجة وأنه يشعر بأنه أكثر إقبالا على الحياة بسببه، وسلطت هذه الواقعة الضوء على ظاهرة زواج القاصرات في العراق، وبخاصة أن نسبها مرتفعة للغاية، حيث تنتشر في المجتمع، وتسعى القبائل إلى الحد منها والقضاء عليها جنبا إلى جنب مع رجال الدين والحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.