الصين تعلن أول وفاة بالفيروس القردي B

Rayan
متفرقات
Rayan19 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 12:18 صباحًا
الصين تعلن أول وفاة بالفيروس القردي B

أعلنت الصين عن وفاة أول شخص في العالم بالفيروس القردي B، الذي يعتبر أحد أنواع الـ”هربس” التي كان الحيوانات فقط يتعرضون لها، حيث ذكرت السلطات الصينية أن طبيبًا بيطريًا قُتل إثر الإصابة به، ويبلغ من العمر 53 سنة، وهو ما أثار ذعر المواطنين، وبخاصة أن الصين تسببت في اندلاع أكثر من أزمة صحية عالمية في الأشهر القليلة الماضية كان أبرزها فيروس كورونا المستجد.

وذكر المركز الصيني للسيطرة على الأمراض “CCDC”، أن الطبيب توفي في نهاية مايو بعدما جرى تشريح قردين ميتين يعتقد أنها من قرود الـ”مكاك”، كجزء من بحثه، إذ عانى من أعراض كان أشدها الغثيان والقيء، وتوفى داخل المستشفى، إذ يستغرق ظهور الأعراض مثل والحمى والصداع والتعب وآلام العضلات والتقرحات عند البشر إلى نحو شهر.

وحذر المركز الصيني، العلماء الذين يستخدمون القردة في إجراء أبحاثهم، بسبب تزايد المخاطر الصحية واحتمال إصابتهم بهذا المرض القاتل، إذ ذكر تقرير نشرته مجلة “CCDC Weekly”، أن عدوى Zoonotic BV، شملت الأطباء البيطريين، والموظفي المشتغلين بمجال رعاية الحيوانات أو الباحثين، لكنها تكن قاتلة أو واضحة سريريًا في الصين قبل مطلع العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.