طبيب روسي: استخدام الهواتف الذكية قد يضعف الجهاز المناعي

Rayan
متفرقات
Rayan19 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 9:30 مساءً
طبيب روسي: استخدام الهواتف الذكية قد يضعف الجهاز المناعي

حذر طبيب العيون الروسي إيغور أزرونيان، من استعمال الهواتف النقالة لساعات طويلة في اليوم، مفسرا ذلك بأن هذا الأمر له تأثيرات سلبية للغاية على جهاز المناعة، إذ تمتلك الفيروسات القدرة على دخول الجسم عن طريق الغشاء المخاطي للعين، بالإضافة إلى الإصابة بمتلازمة جفاف العين.

وأضاف الطبيب الروسي، خلال حواره مع وكالة سبوتنيك، أن هذه المتلازمة هي الحالة التي لا تقوم فيها الغدد الدمعية بإصدار كمية الرطوبة المطلوبة، ما يؤثر بالسلب على الرؤية، إذ أن جفاف القرنية ينتج عنه تنشيط إنتاج الرطوبة من خلال الغدة الدمعية، موجها النصح باستعمال قطرات العين من أجل تجنب عواقب استعمال تلك الأجهزة الذكية.

وتابع إيغور أزرونيان، أن تطور هذه الحالة يمكن أن يقوم بتقويض المناعة العامة للشخص، مفسرًا ذلك بأن خطر متلازمة جفاف العين هو عبارة عن انخفاض المناعة الموضعية، إذ أن كل الميكروبات التي تطير في الهواء وتخترق العين، في ظل ضعف المناعة تؤدي إلى تطور مجموعات ليست بالقليلة من العدوى، مثل الالتهابات الفيروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.