كيف تستضيف اجتماع Zoom بأمان؟

Rayan
اخبار تقنية
Rayan1 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 1 أغسطس 2021 - 2:25 مساءً
كيف تستضيف اجتماع Zoom بأمان؟

اكتسب تطبيق التواصل الشهير “zoom” شعبة جارفة في العام الماضي، بعدما زاد انتشاره بشكل كبير بسبب تداعيات أزمة انتشار جائحة كورونا، حيث دفعت الشركات إلى استخدامه لعقد الاجتماعات عن بعد، وبالفعلت ارتفعت ايراداته بنحو 370% في الربع الأخير من العام الماضي.

ولكي تستضيف اجتماع zoom بشكل أمن يمكنك أن ترسل الدعوات مباشرة، إذ أن مشاركته علنيا يعد أمرا خطيرا، لأن بعض الدخلاء غير المرغوب فيهم قد يطلعون على تفاصيل الاجتماع، وبالتالي ينصح أن يُرسل الرابط إلى المشاركين بشكل فردي، او إرساله إليهم عن طريق مجموعة تضمهم عبر واتس آب أو ماستجر.

يمكن أيضا أن تستخدم خاصية غرفة الانتظار، لكي تتأكد من عدم وجود ضيوف ليسوا مدعوين في الاجتماع الذي تقوم باستضافته؛ لأن كل الأشخاص المدعوين ينعزلوا حتى تطلع على أسمائهم وألقابهم، ويكون لك الحق في اتخاذ القرار بشأن الحضور، كما يمكن أيضا قفل الاجتماع لكي يكي الاجتماعي في zoom أكثر أمانا، حيث تكافح هذه الميزة Zoom-Bombing التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.