تطبيقات غير مهمة يمكنك التخلص منها لتسريع ويندوز 10

Rayan
اخبار تقنية
Rayan30 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 30 يوليو 2021 - 8:24 مساءً
تطبيقات غير مهمة يمكنك التخلص منها لتسريع ويندوز 10

يمكن أن تسرع نظام التشغيل ويندوز 10 دون أن تحتاج إلى أن تشتري مكونات جديدة أو أن ترقي جهازك الخاص، لأن بعض التطبيقات التي يجرى تثبيتها على النظام قد تجعله أقل على مستوى السرعة، وفي هذه الحالة ستكون مجبرا على أن تحذف التطبيقات غير المهمة حتى تجد مساحة فارغة بشكل أكبر تستخدم لاستخدام تطبيقات أكثر أهمية.

من أهم التطبيقات والألعاب التي لا يحتاجها الحاسوب، هي لعبة Candy Crush Saga، بالإضافة إلى تطبيق SliverLight الذي كان يستخدم في الماضي من أجل رفع كفاءة الحاسوب، لكنه أصبح أقل كفاءة مع مرور الوقت بسبب تطور طرق برمجة المواقع، كما تطورت البراوزرات، وبالتالي أصبح التخلص منه أمرا ضررويا.

وهناك تطبيق جافا، وهي لغة برمجة هامة للغاية، كان مختلف أنظمة التشغيل تحتاج إلى تثبيتها، لتسريع عمل المتصفحات، لكن البرمجة تطورت من خلال مئات المواقع، وتناقصت الحاجة إلى java، بالإضافة إلى أن الإصدارات الحديثة لم تعد تدعمه، وتعتبر مشغلات فلاش و Shockwave، وكانت من أهم تطبيقات شركة  adobe، لكن لم فلاش تعد مدعومة بداية من هذا العام، مقابل توقف الدعم للتطبيق الآخر قبل ذلك بعامين، وبالتالي فإنه ينصح بإزالتها لأنها لم تعد مفيدة للحواسيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.