مصر تقرر رفع أسعار البنزين.. وزير البترول يكشف التفاصيل

Rayan
اخبار اقتصادية
Rayan23 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 23 يوليو 2021 - 10:51 صباحًا
مصر تقرر رفع أسعار البنزين.. وزير البترول يكشف التفاصيل
أسعار البنزين

اتخذت جمهورية مصر العربية قرارًا هاما خلال الأونة الأخيرة فيما يتعلق بالبنزين والوقود، حيث أقرت مصر رفع أسعار الوقود فيها خلال الفترة المقبلة، في قرار سيُحدث جدل كبير بين الشعب المصري خلال الفترة المقبلة، خاصة أن أسعار الوقود واحد من أكثر ما يهم عامة الشعب المصري لاستخدامه في المواصلات العامة بشكل يومي.

وأعلن الدكتور طارق الملا، وزير البترول المصري، عن زيادة أسعار الوقود في مصر، حيث قالت الوزارة في بيان رسمي أن لجنة التسعير الخاصة بالوقود قد قامت برفع أسعار الوقود في مصر خلال الفترة المقبلة، وجاءت الأسعار الخاصة بالبنزين كالآتي:

بسعر البنزين 95 أوكتان إلى تسعة جنيهات للتر من 8.75 جنيه، والبنزين 92 إلى ثمانية جنيهات من 7.75 جنيه، والبنزين 80 إلى 6.75 جنيه من 6.50 جنيه.

والجدير بالذكر أن آخر مرة قامت فيها مصر برفع أسعار الوقود كانت في شهر أبريل الماضي، وتطمح مصر خلال الفترة المقبلة في أن تصبح مركز إقليمي للطاقة، خاصة أنها قادرة على ذلك بعد الاكتشافات الأخيرة من الحقول المختلفة من الغاز الطبيعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.