المجلس الانتقالي الجنوبي يرحب بالبيان السعودي الإماراتي المشترك حول اليمن

omar
اخبار السعودية
omar9 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:24 مساءً
المجلس الانتقالي الجنوبي يرحب بالبيان السعودي الإماراتي المشترك حول اليمن

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الاحد، الثامن من سبتمبر / أيلول، عن ترحيبه بالبيان المشترك الصادر عن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حول الصراع في الجنوب اليمني، والدعوة لتوحيد الجهود بين الأطراف اليمنية لإرساء الاستقرار في اليمن.

وكانت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قد أعلنوا أمس الأحد، الثامن من سبتمبر / أيلول، في بيان مشترك، عن ترحيبهما باستجابة كلا من الحكومة الشرعية اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، لدعوات الحوار لإنهاء النزاع في الجنوب اليمني.

وشددت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في البيان المشترك الصادر عنهما، على ضرورة استمرار الأجواء الإيجابية بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ونبذ الفرقة والانقسام والتحلي بروح الأخوة.

وأوضحت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في البيان المشترك الصادر عنهما، أنهما عملا “وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة”.

وأكدت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، عن أهمية التوقف بشكل كامل عن كافة التحركات والأنشطة العسكرية في الجنوب اليمني، أو ممارسة أي انتهاكات بحق المكونات اليمنية والممتلكات العامة والخاصة، داعية الأطراف اليمنية المتنازعة في الجنوب اليمني للتعاون مع اللجنة المشكلة من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع.

وشددت كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في بيانهما المشترك على مواصلة دعم الحكومة الشرعية اليمنية، من أجل تحرير اليمن من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، وإلحاق الهزيمة بالمشروع الإيراني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.