التحالف العربي يسقط طائرة حوثية مسيرة تستهدف المملكة فوق أجواء صعدة

omar
اخبار السعودية
omar10 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 11:26 مساءً
التحالف العربي يسقط طائرة حوثية مسيرة تستهدف المملكة فوق أجواء صعدة

قال العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أن قوات التحالف تمكنت مساء أمس الإثنين، التاسع من سبتمبر / أيلول، من اعتراض واسقاط طائرة حوثية دون طيار فوق أجواء محافظة صعدة اليمنية، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، قد أطلقتها باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية أطلقت طائرتها المسيرة من العاصمة اليمنية صنعاء، لتنفيذ أعمال عدائية ضد المملكة العربية السعودية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إلى أن قوات التحالف تتخذ جميع الإجراءات العملياتية والممارسات المثالية لقواعد الاشتباك، في تعاملها مع الطائرات المسيرة التي تطلقها الميليشيات الانقلابية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، من أجل حماية المدنيين والممتلكات العامة والخاصة، من الهجمات الحوثية التي تستهدف الأعيان المدنية، والتي تعد انتهاكا واضحا للأعراف والقوانين الإنسانية والدولية.

ولفت المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إلى أن العمليات المتكررة من الميليشيات الانقلابية لتنفيذ أعمال عدائية ضد المملكة العربية السعودية تدل على حالة اليأس التي تنتاب عناصر الميليشيات الانقلابية، وتعكس واقع الخسائر الفادحة التي منيت بها الميليشيات الانقلابية المدعومة إيرانيا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استمرار قوات التحالف في تدمير وتحييد قدرات الميليشيات الانقلابية وفق القوانين الدولية والإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.