مسؤول سعودي يكشف تفاصيل موسم الحج: «بطاقة وأساور ذكية»

Rayan
اخبار السعودية
Rayan16 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 11:44 مساءً
مسؤول سعودي يكشف تفاصيل موسم الحج: «بطاقة وأساور ذكية»

كشف محمد عبد الرحمن البيجاوي، وكيل وزارة الحج والعمرة، تفاصيل ملامح موسم الحج الذي يبدأ في منتصف هذا الأسبوع، مؤكدًا أنه سيكون موسما استثنائيا نتيجة لتداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن المملكة ستكون ملتزمة بتطبيق أقصى معايير الاجراءات الاحترازية، ضمانا لسلامة الحجيج

وأكد، أن هناك أكثر من ملمح لموسم الحج هذا العام، منها إطلاق خطة محكمة بالإضافة إلى الخطة التي كانت تجرى لملايين الحجاج في الأعوام الماضية، كما أن كل عشرن حاج سيركبوا حافلة واحدة، وسيصحبهم قائد على أن يتحركوا سويا طيلة موسم الحج، كما أن كل عشرني ستعتبر وحدة تنفيذية وكل خمس حافلات تعبر عن مجموعة من مائة شخص رفقة مشرف، كما وستمثل كل 10 مجموعات مخيم ألف حاج.

وأشار، إلى أن أي حاج إذ تعرض للإصابة بكورونا، فإنه سيجرى حصرها بسرعة بسبب نظام الانتقال المتبع، وبخاصة أن كل زوار بيت الله الحرام محصنين ضد كورونا، بعدما حصلوا على اللقاح  منذ شهر رمضان المنصرم، كشرط لدخول المشاعر المقدسة، وسيحمل كل الحجاج بطاقة الشعائر الذكية للحج والأساور الذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.