الرئيسية / اخبار السعودية / وزير الإعلام اليمني يحذر من محاولات إضعاف الدولة اليمنية وتأثير ذلك على مواجهة الحوثيين
وزير الإعلام اليمني يحذر من محاولات إضعاف الدولة اليمنية وتأثير ذلك على مواجهة الحوثيين

وزير الإعلام اليمني يحذر من محاولات إضعاف الدولة اليمنية وتأثير ذلك على مواجهة الحوثيين

حذر معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة الشرعية اليمنية، من محاولات إضعاف الدولة اليمنية، لافتا إلى أن تلك المحاولات تضعف الجهود الرامية لإسقاط ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وعبر سلسلة من التغريدات التي نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء أمس الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، قال وزير الإعلام اليمني أن “أي محاولة لإضعاف مؤسسات الدولة وكيانها الاعتباري المنتخب لصالح كيانات طارئة ودخيلة يضرب معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في مقتل، ولا يخدم أحدا إلا المشروع الإيراني وسياساته التدميرية التي تستهدف اليمن وكامل المنطقة”.

وفي إشارة إلى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، قال وزير الإعلام اليمني في تغريداته “من يدفع باتجاه هزيمة سياسية أو عسكرية أو معنوية للشرعية الدستورية في المحافظات الجنوبية، يكرس عمليا سيطرة الميليشيات الحوثية ويدفع النخب والشارع في مناطق سيطرة الميليشيات للاستسلام والرضوخ لمشروعها”.

كما دعا وزير الإعلام بالحكومة الشرعية اليمنية، في تغريداته، أبناء الشعب اليمني لإحلال السلام، بقوله “أوجه دعوة صادقة لأشقائنا وأصدقائنا الحريصين على إحلال السلام في اليمن وكل أبناء شعبنا اليمني أن يكونوا عوناً للدولة في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ اليمن لا أن يكونوا عوناً عليها، فالتحديات التي تواجهها بلادنا ومنطقتنا العربية لا تقبل التنازلات التي تمس بجوهر المعركة الوطنية”.

وتأتي تغريدات وزير الإعلام في الحكومة الشرعية اليمنية، عقب تداول عدد من وسائل الإعلام المحلية في اليمن، لأانباء اقتحام عدد من المسلحين مقر وزارة الإغلام في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، والتي شهدت قبل نحو أسبوعين اشتباكات بين قوات المجلي الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل الإمارات، والقوات الموالية للحكومة الشرعية اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *