الرئيسية / اخبار اقتصادية / ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بانخفاض المخزونات الأمريكية من خام النفط والبنزين
ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بانخفاض المخزونات الأمريكية من خام النفط والبنزين

ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بانخفاض المخزونات الأمريكية من خام النفط والبنزين

اتجهت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، إلى الارتفاع مرة أخرى عقب سلسلة من الانخفاض على مدى الأسابيع الستة الماضية، مدفوعة بإعلان قطاع الطاقة الأمريكي عن خفض المخزونات الأمريكية من خام النفط، بضعف معدل التوقعات الذي نشرته وكالة رويترز للأنباء، طبقا لنتائج الاستطلاع الذي اشترك فيه عدد من محللي الطاقة.

وارتفعت أسعار النفط من خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة، بنحو 0.6 %، أي ما يعادل 40 سنت، ليصل سعر البرميل من خام القياس العالمي مزيج برنت إلى 62.78 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت أسعار النفط من خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة، بنحو 0.6 %، أي ما يعادل 37 سنت، ليصل سعر البرميل من خام القياس العالمي مزيج برنت إلى 57.77 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وكانت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، قد أظهرت تراجع مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط ومشتقاته من البنزين خلال الأسبوع الماضي، فيما ارتفعت مخزونات الولايات المتحدة الامريكية من مخزونات التقطير.

وبنهاية الأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر / أيلول، هبطت مخزونات خام النفط بنحو 7.2 مليون برميل، ليصل مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط إلى 421.9 مليون برميل، ليأتي معدل الانخفاض بضعف توقعات المحللين، والتي كانت تشير إلى انخفاض المخزونات الأمريكية بنحو 2.7 مليون برميل.

كما تراجعت مخزونات الولايات المتحدة الامريكية من البنزين بنحو 4.5 مليون برميل، لتتخطى توقعات المحللين في استطلاع وكالة رويترز للأنباء، والتي أشارت إلى تراجع مخزونات الولايات المتحدة من البنزين بنحو 847 ألف برميل.

فيما ارتفعت مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من نواتج التقطير وزيوت التدفئة بنحو 618 ألف برميل، لتتعدى توقعات المحللين، واليت أشارت إلى ارتفاع المخزونات الأمريكية من نواتج التقطير بنحو 72 ألف برميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *