الرئيسية / اخبار اقتصادية / توقعات دولية بنجاح طرح شركة أرامكو في امتصاص السيولة من شركات الطاقة المنافسة
توقعات دولية بنجاح طرح شركة أرامكو في امتصاص السيولة من شركات الطاقة المنافسة

توقعات دولية بنجاح طرح شركة أرامكو في امتصاص السيولة من شركات الطاقة المنافسة

قال بيتر كولمان، الرئيس التنفيذي لشركة لوودسايد الأسترالية، أن طرح شركة أرامكو التي تعد عملاق النفط على مستوى العالم، سيعمل على امتصاص السيولة من شركات الطاقة المنافسة، نتيجة اتجاه المستثمرون لتخصيص أموالهم في محافظهم لشراء أسهم الوقود الحفري.

وجاءت تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة اوودسايد الأسترالية، على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة، والذي تستضيفه في الوقت الحالي إمارة أبو ظبي.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة اوودسايد الأسترالية، إلى أن المستثمرين سيعملون على تخصيص أموال للدخول في طرح شركة أرامكو العملاق، لافتا إلى أن عوائد الاستثمار في سندات الخزانة تعد ضعيفة مقارنة بعوائد الاستثمار في طرح أرامكو، وفق ما نقلته وكالة رويترز الامريكية للأنباء.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة اوودسايد الأسترالية، عن توقعاته حيال تزيع شركة أرامكو لعوائد استثمار ثابتة لفترة طويلة، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيجذب انتباه المستثمرين.

وكانت وكالة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية، قد أشارت إلى توقعاتها بأن يعلن عملاق النفط السعودي، شركة أرامكو، عن متعهدي تغطية اكتتابه العام، خلال القريب العاجل، والذي يمكن أن يكون خلال الأسبوع الجاري، لافتة في الوقت ذاته إلى أن شركة أرامكو تقوم بالاختيار ما بين أربع إلى خمس بنوك لتتولى عمليات التسويق للاكتتاب كفريق واحد، فيما سيتولى عدد أكبر من البنوك عمليات الاكتتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *