الرئيسية / اخبار اقتصادية / إيران تعلن رسميا عن بيع شحنات النفط التي كانت على متن ناقلتها .. وأنباء عن وصولها لسوريا
إيران تعلن رسميا عن بيع شحنات النفط التي كانت على متن ناقلتها .. وأنباء عن وصولها لسوريا

إيران تعلن رسميا عن بيع شحنات النفط التي كانت على متن ناقلتها .. وأنباء عن وصولها لسوريا

نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية نقلا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية في الحكومة الإيرانية، أن ناقلة النفط الإيرانية سلمت شحنات النفط التي تحملها عقب رسوها على أحد سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وأضافت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية نقلا عن عباس موسوي أن “ناقلة النفط الإيرانية أدريان دريا رست في نهاية المطاف عند شواطئ البحر الأبيض المتوسط… وأفرغت حمولتها”.

وكانت ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا 1 قد قامت الأسبوع الماضي بإغلاق أجهزة الإرسال والاستقبال قبالة السواحل السورية، إلا أن الأقمار الصناعية التقطت صورا لناقلة النفط الإيرانية قبالة سواحل ميناء طرطوس السوري.

وفي السياق ذاته، قال أحد المسؤولين بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل فرض عقوبات على من الأفراد والكيانات والدول التي تقوم بشراء النفط الإيراني، أو تتعامل مع قوات الحرس الثوري الإيراني.

وكان موقع تتبع السفن مارين ترافيك، قد أوضح قبل عدة أيام أن ناقلة النفط الإيرانية أبطأت حركتها قبالة السواحل اللبنانية، وذلك في أقاب تناول تقارير إخبارية حول عزم ناقلة النفط الإيرانية التوجه إلى ميناء طرطوس السوري.

وقامت ناقلة النفط الإيرانية في الثالث من سبتمير / أيلول الجاري، بإغلاق نظم التتبع الخاص بها، وهو ما وضع مزيد من الشكوك حول وجهة ناقلة النفط الإيرانية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات البريطانية في جبل طارق قد احتجزت ناقلة النفط الإيرانية، قبل أن تفرج عنها فيما بعد، بدعوى نقل شحنات النفط إلى الأراضي السورية، وتزويد النظام السوري بشحنات النفط، وهو ما يعد انتهاك للعقوبات الأوروبية المفروضة على النظام السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *