الرئيسية / اخبار السعودية / في إطار دعمه للتراث السعودي .. عهد المملكة يوجه بترميم قصر الشمسية على نفقته الخاصة
في إطار دعمه للتراث السعودي .. عهد المملكة يوجه بترميم قصر الشمسية على نفقته الخاصة

في إطار دعمه للتراث السعودي .. عهد المملكة يوجه بترميم قصر الشمسية على نفقته الخاصة

وجه ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بترميم قصر الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود، والذي يطلق عليه قصر الشمسية، وذلك على نفقته الشخصية.

ويأتي توجيهات ولي عهد المملكة العربية السعودية بترميم قصر الشمسية على نفقته الخاصة، في إطار دعم ولي العهد للتراث والمعالم التاريخية بالمملكة العربية السعودية.

وأعرب وزير الثقافة في حكومة المملكة، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، عن خالص شكره لولي عهد المملكة، على دعمه الغير محدود للثقافة والتراث السعودي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

وقال وزير الثقافة في حكومة المملكة، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان “إن التوجيه الكريم سيعيد ترميم قصر الشمسية الذي يحتل مكانة رفيعة في وجدان السعوديين، إذ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1354 للهجرة، بعد أن أمر الملك المؤسس – طيب الله ثراه- ببنائه للأمير سعود بن عبد العزيز بن سعود بن فيصل الكبير، وأخته الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الفيصل آل سعود”.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فإن وزير الثقافة في حكومة المملكة، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، أضاف أنه “حضرت الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في المشهد الاجتماعي السعودي عبر حكمتها وكرمها وما تمثله من رمزية للنساء السعوديات المساهمات في تنمية المجتمع، والفاعلات في العمل الإنساني”.

وأشار وزير الثقافة السعودي، إلى أن قصر الشمسية الذي يقع على الضفة الغربية من وادي البطحاء، يحتوي على نقوش فريدة تعكس الأساليب التي كانت مستخدمة في فن العمارة خلال فترة خمسينيات القرن الهجري الماضي.

وجدد وزير الثقافة السعودي شكره وامتنانه لقيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة تجاه ما توليه من اهتمام وعناية بالمكتسبات التاريخية والوطنية التي تتميز بها ثقافة وتراث المملكة العربية السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *