التزام الدول الأعضاء في منظمة أوبك باتفاق خفض الانتاج بنسبة 131 %

omar
اخبار اقتصادية
omar12 سبتمبر 2019آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 11:56 مساءً
التزام الدول الأعضاء في منظمة أوبك باتفاق خفض الانتاج بنسبة 131 %

قالت وكالة الأنباء الرسمية الروسية تاس، اليوم الخميس، الثاني عشر من سبتمبر / أيلول، نقلا عن مصادر خاصة، أن التزام الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، والدول المتحالفة معها، تجاه بنود اتفاق خفض انتاج النفط، خلال شهر أغسطس / آب الماضي، بلغ نحو 131 %، فيما بلغت نسبة التزام الدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في منظمة أوبك، بلغت نحو 147 %.

وكانت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، بالإضافة إلى روسيا ومنتجين آخرين، بدأوا منذ الأول من شهر يناير / كانون الثاني من العام الجاري، تنفيذ اتفاقية لخفض انتاج النفط بواقع 1.2 مليون برميل بشكل يومي.

وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أكد قبيل انطلاق اجتماع اللجنة الوزارية لمنظمة أوبك والدول المتحالفة معها، في إمارة أبو ظبي، أن سياسة المملكة العربية السعودية النفطية ستظل ثابتة دون أي تغييرات.

وتراقب اجتماع اللجنة الوزارية لمنظمة أوبك والدول المتحالفة معها،مدى التزام الدول الأعضاء باتفاق خفض انتاج النفط الذي توصلت إليه الدول الأعضاء في المنظمة، من أجل الحفاظ على استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية، ومنع ارتفاع نسبة المعروض والمخزونات النفطية، وخلق تخمة من كميات النفط في الأسواق العالمية.

وأضاف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تصريحاته، أن منظمة أوبك والدول المتحالفة معها، ترغب في تحقيق حالة من الاستقرار والتوازن في أسواق النفط العالمية، وخلق حالة من التلاحم بين كبار منتجي النفط.

وأشار وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط والدول المتحالفة معها، ستعلن عن تحركاتها النفطية المستقبلية عقب انتهاء الاجتماعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.