“الرقابة”: تورط 122 متهما في “تعديل الحالة الصحية”

Rayan
اخبار السعودية
Rayan15 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 15 يوليو 2021 - 7:59 مساءً
“الرقابة”: تورط 122 متهما في “تعديل الحالة الصحية”

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية، أن نحو 122 متعم تورطوا في القضايا الجنائية التي تتعلق بتغيير الوضع الصحي بشكل غير رسمي او نظامي، بعدما أعلنت في بداية الشهر الجاري، أنها رصدت إعلانات عبر منصات السوشيال ميديا لأشخاص يعدلون الحالة الصحية دون اتباع أي معايير.

التعديلات كانت عبارة عن “مصاب”، “غير محصن”، و”محصن”، حيث كانوا يقومون برفع تلك البيانات بشكل غير رسمي، بعدما دفعوا مبالغ مادية، إذ أنها قامت بمباشرة إجراءاتها فورا، وألقت القبض على موظفين بوزارة الصحة بالإضافة إلى وسطاء ومنهم سعوديون ومقيمين ومن جرى تعديل حالتهم.

وذكرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أنها بعدما توسعت في إجراءات البحث والتقصي وإجراء التحقيقات اللازمة، فقد ثبت تورط 122 شخص، كلهم اعترفوا بالتهم المنسوبة لهم، من بينهم تسع أشخاص من المنتسبين إلى وزارة الصحة بواقع 7 موظفين وموظفتان، حيث عدلوا الحالات وحصلوا على رشوة لممارسة التزوير وغسل الأموال، كما جرى ضبط 92 ممن عدلوا حالتهم بواقع 57 مواطناً و19 مواطنة و16 مقيماً، بالإضافة إلى 21 وسيطا من بينهم 8 مواطنين ومواطنة واحدة و12 مقيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.