طريقة تثبيت تطبيقات لينكس على كروم بوك

Rayan
اخبار تقنية
Rayan18 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2021 - 9:44 مساءً
طريقة تثبيت تطبيقات لينكس على كروم بوك

يمكنك أن تثبت تطبيقات لينكس عبر كروم بوك، لكي تجعل حاسوبك يعمل بنجاعة وقوة، إذ أنها شديدة التنوع واستخداماتها مختلفة، لكن طرق التثبيت والتسطيب مختلفة، وهنا سنستعرض سنستعرض تسطيب تطبيقات أندرويد عبر حواسب كروم بوك، لأنه لا متجر لها، ولا يشترط بالضرورة أن تقوم كل حواسيب كروم بك بدعم لينكس، وبالتالي قبل أن تقدم على تسطيبها، يجب أن تتأكد من هذا الأمر جيدا.

إذ تقوم الحواسيب التي تتبنى نظام كروم 69 تطبيقات لينكس، أما الحواسيب الأقدم فإنها لا تقم بدعمه ولكي تثبته عبر الحاسوب، يمكن أن تتوجه لإعدادات النظام ثم انقر على قائمة لينكس، بعدها انقر على خيار التفعيل لكي تظهر قائمة تسطيب واجهة لينكس، لتظهر نافذة الأوامر التي تقوم باستخدامها في التثبيت .

انتقل إلى واجهة الأوامر من خلال قائمة التطبيقات التي توجد في يسار الشاشة، واكتب sudo apt update، وانقر على مفتاح الإدخال، ثم انقر على sudo apt upgrade، لتحديث مكونات لينكس، وعند نهايته وافق على حذف الملفات الزائدة، ليكون حاسوبك قادرا على تشغيل تطبيقات لينكس.

ثم حمل وثبت لينكس بطرق مختلفة حيث إنه في إمكانك استعمال واجهة الأوامر كأنك تعمل مع نظام لينكس، أو يمكنك أن تنزل ملف التسطيب من خلال أحد المواقع أو المتاجر التي تخص تطبيقات لينكس التي توجد على الإنترنت، وبعد أن تحمل الملف الذي يكون بلاحقة .deb، عندها انقله إلى مجلد ملفات لينكس، وبعدها انقر عليه بالمفتاح الأيمن للماوس ثم اختر التسطيب عبر لينكس حتى تثبت التطبيق ويكون جاهزًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.