كارثة كبرى.. بيانات مستخدمي “كلوب هاوس” معروضة للبيع في دارك ويب

Rayan
2021-07-25T12:42:23+03:00
اخبار تقنية
Rayan25 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 25 يوليو 2021 - 12:42 مساءً
كارثة كبرى.. بيانات مستخدمي “كلوب هاوس” معروضة للبيع في دارك ويب
كلوب هاوس

حالة من القلق الكبيرة انتشرت خلال الفترة الماضية بين الكثير من المواطنين محبي وعشاق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة بعدما تم الإعلان عن تطبيق كلوب هاوس والذي نجح في جذب الكثير من عشاق مواقع التواصل الاجتماعي عليه بشكل كبير، والذي يعتمد على عمل غرفة تضم عدد من الأشخاص، ويقوموا بالتحدث مع بعضهم البعض حول أي شيء.

تطبيق كلوب هاوس في الأونة الأخيرة نال شعبية كبيرة في مصر والوطن العربي والعالم أجمع، وهو ما جعله واحد من التطبيقات المنافسة بقوة في عالم السوشيال ميديا، ألا أن خبير أمني سويسري يُدعى مارك ريف قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات القليلة الماضية فيما يتعلق بهذا التطبيق حيث كشف أن بيانات المستخدمين أصبحت متاحة للبيع من خلال دارك ويب والتي وصلت إلى عدد بيانات 3.8 مليار مستخدم في كارثة كبيرة.

وأوضح الخبير أن بيانات أرقام وأسماء مستخدمي التطبيق إلى جانب الأسماء والهواتف المسجلة لديهم أصبحت متاحة للبيع في الوقت الحالي من قبل أحد الأشخاص وهو ما يعد انتهاكًا كبيرًا لسياسة المستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.