كيف تمسح آخر ربع ساعة من سجل جوجل؟

Rayan
اخبار تقنية
Rayan21 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 21 يوليو 2021 - 10:15 مساءً
كيف تمسح آخر ربع ساعة من سجل جوجل؟

قامت شركة جوجل بإطلاق تحديث جديد يسمح بمسح سجل بحث جوجل على الأجهزة العاملة بنظام iOS، من أجل حماية خصوصية المستخدمين، ويسمح هذا التحديث بمسح سجل بحث جوجل لنحو ربع سابقة، وهو ما يعني أن المستخدم يمكن أن يخفي ما بحث عنه بشكل مباشر، حيث كان يتم حذف سجل البحث بشكل تلقائي بعد نحو 3 أشهر أو 18 شهرا.

ولكي تحذف سجل بحث جوجل، يمكنك السير وفق بعض بعض الإجراءات، أولها هو التوجه إلى تطبيق جوجل على الهاتف، ثم انقر على علامة الصفحة الشخصية في أعلى الصفحة، بعدها انقر على اختيار مسح آخر 15 دقيقة من سجل البحث، ويمكن أن تتحكم في مدة المسح التلقائي عبر النقر على تاريخ البحث.

وبالنسبة لآيفون وتحديثات الخصوصية الجديدة، فإن شركة آبل تحاول أن تحسن خصوصية مستعمليها، وقد تسبب هذا الأمر في مواجهات قانونية واعلامية مع فيسبوك وغيرها من الشركات الضخمة، فقد بدأت منذ تحديث iOS 14 بإطلاق خصائص تفضل الخصوصية وتخبر المستعملين بالبيانات التي يجرى جمعها عنهم، إذ تظهر نقطة مضيئة بأعلى شاشة الهاتف تخبر المستخدم بأن التطبيق يقوم باستعمال الكاميرا أو الميكروفون الذي يخص الهاتف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.