شركة Robinhood تطرح للتداول في البورصة

Rayan
اخبار اقتصادية
Rayan30 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 30 يوليو 2021 - 6:01 مساءً
شركة Robinhood تطرح للتداول في البورصة

بدأت أسهم شركة Robinhood في البورصة الأمريكية الخميس، وسط مناشدات بالاستعانة بالخبراء، إذ ان هذا الأمر يعد من أكثر العروض أهمية في 2021، إذ ناشد خبراء بضرورة توخي الحذر فيما يتعلق بالاكتتاب العامة، وذكر دوجلاس بونبارث مخطط مالي معتمد ورئيس شركة Bone Fide Wealth، أن هناك احتمال بحدوث قدر تقلبات مع الاكتتاب العام.

وفسر بونبارث ما ذهب إليه، بأن السوق يقوم بفرز القيمة الحقيقية للشركة، حيث سعرت شركة روبن هود أسهمها عند 38 دولار، وذكر خبراء أن الاكتتاب العام الأولي الخاص بالشركة لديه بعض أوجه الاختلاف مع أغلب الاكتتابات إذ أنها قامت بالاحتفاظ بنسبة تتراوح ما بين 20% و35% من أسهمها لعملائها.

وتعتبر تلك الخطوة جزء من حملة الشركة لكي تمنح مستثمري التجزئة أفضل وصول ممكن للاكتتابات العامة الأولية، والتي في العادة ما تكون جرى تخصيصها لعملاء الوساطة الأكثر ثراء والمستثمرين المؤسسيين على غرار الصناديق المشتركة، وصناديق التحوط، ووفقا للاكتتابات الأولية، فإن الشركات الخاصة ستصبح شركات عامة، حيث سيجرى بيع أسهم روبن هود للجمهور ليكون شراؤها أمرا ممكنا ثم تباع في البورصات العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.