السعودية تستقبل 20 ألف معتمر من الخارج والداخل بداية من 10 أغسطس

Rayan
اخبار السعودية
Rayan31 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 31 يوليو 2021 - 7:42 مساءً
السعودية تستقبل 20 ألف معتمر من الخارج والداخل بداية من 10 أغسطس

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية ستقوم باستقبال ما يزيد عن 20 ألف معتمر من داخل أراضيها وخارجها بداية من 10 أغسطس المقبل، كأول دفعة معتمرين بعد نهاية موسم الحج للعام الجاري، حيث سيتوافدون إلى مكة المكرمة من أجل أداء مناسك العمرة، وسيزورون المدينة المنورة، وسيبدأ الحجز عن طريق تطبيق اعتمرنا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة المهندس هشام سعيد، أن توافد المعتمرين من خارج الأراضي السعودية سيجرى إتاحته للقادمين من البلدان التي لم يتم تعليق الطيران معها، وهو ما سيشرف عليه وزارة الصحة والهيئة العامة الطيران المدني، حيث من المقرر رفع أعداد المعتمرين بشكل تدريجي خلال الأشهر المقبلة لتمكين أكبر عدد من المسلمين من أداء مناسك العمرة.

وتستعد خمسمائة شركة عمرة لكي تستقبل المعتمرين من خارج الأراضي السعودية، وفقا للاشتراطات التي فرضتها السلطات السعودية، حيث يشرف على تنفيذها وزارة الصحة والجهات المعنية من أجل تجنب انتشار المزيد من إصابات كورونا، وحفاظا على زوار بيوت الرحمن، كما تتم عملية التسجيل والحجز والدفع بشكل إلكتروني لتفادي الزحام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.