الرئيسية / اخبار السعودية / وزير الخارجية السعودي يؤكد وقوف المملكة بجانب قبرص في فرض سيادتها
وزير الخارجية السعودي يؤكد وقوف المملكة بجانب قبرص في فرض سيادتها

وزير الخارجية السعودي يؤكد وقوف المملكة بجانب قبرص في فرض سيادتها

قال الدكتور إبراهيم العساف، وزير الخارجية في حكومة المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، الحادي عشر من سبتمبر / أيلول، أن المملكة العربية السعودية تدعم مشروعية الجانب القبرصي وفرض سيادته، معربا عن أمل المملكة في أن يتم إيجاد حل للأزمة القبرصية عن طريق الحوار وبالطرق السلمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير خارجية المملكة العربية السعودية، في العاصمة القبرصية.

وقال وزير خارجية المملكة العربية السعودية خلال المؤتمر الصحفي “ندعم مشروعية قبرص وسيادتها ونأمل أن يحل الطرفان المشكلة بطريقة سلمية وسنواصل دعمنا لقبرص”.

وأضاف وزير خارجية المملكة العربية السعودية، قائلا “اتفقنا على ضرورة الاستفادة من العديد من العناصر التي تجمعنا والتاريخ الذي يربط قبرص بالعالم العربي والفرص الاقتصادية التي توفرها”، مشيرا إلى أن الزيارة التي قام بها إلى قبرص، تعد الأولى من نوعها لوزير أو مسؤول رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية.

وتابع وزير خارجية المملكة العربية السعودية، بقوله “تشرفت بلقاء الرئيس ورئيس البرلمان وأتيحت لنا الفرصة لمناقشة القضايا بين البلدين”.

الجدير بالذكر أن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، قد استقبل وزير الخارجية السعودي، الدكتور إبراهيم العساف، أمس الأربعاء، بالقصر الرئاسي بالعاصمة القبرصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *