“الاختصارات”.. طريقة مثلى لاستخدام واتساب على الكمبيوتر.

Rayan
اخبار تقنية
Rayan22 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:56 مساءً
“الاختصارات”.. طريقة مثلى لاستخدام واتساب على الكمبيوتر.

أصبح تطبيق التراسل الشهير “واتساب” من أهم تطبيقات المحادثات على مستوى العالم، إن لم يكن أهمها على الإطلاق، لكن عدد كبير من مستخدميه لا يفضلون استعماله عبر أجهزة الحواسيب، وبخاصة عندما نقارنه ببعض التطبيقات الأخرى مثل تيليجرام، أو ماسنجر، بسبب بعض العيوب، التي يمكن تجنبها، وسنتحدث هنا عن خيار الاختصارات الذي يتيح للمستخدمين استعمالا أفضل لهذا التطبيق.

وتعتبر اختصارات الكيبورد من أهم أساليب تطور استخدامه عبر أجهزة الكمبيوتر، بشرط تنفيذ الاختصار بسرعة والنقر على نفس ترتيب الحروب، مثل كتم صوت الواتساب، التي يمكن تفعيلها عن طريق الضغط على مفاتيح Ctrl+Alt+Shift+M، ولكي نرسل المحادثات للأرشيف نضغط على Ctrl+Alt+E، ولكي نحذف الدردشة بشكل كامل، ننقر على Ctrl+Alt+Backspace.

كما يمكن تثبيت الدردشة من خلال الضغط على Ctrl+Alt+Shift+P، إذ يرمز حرف P إلى كلمة Pin، ويمكن ان نبحث ضمن الواتساب عن طريق Ctrl+Alt+/، ولكي نبحث في الدردشة نستخدم أزرار Ctrl+Alt+Shift+F، ويمكن بدء محادثة جديدة من خلال Ctrl+Alt+N، أما أزرار Ctrl+Alt+Shift+N فهي تستخدم لإنشاء مجموعة جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.