ويندوز 11 .. مستوى عالٍ من البساطة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل

Rayan
اخبار تقنية
Rayan28 يوليو 2021آخر تحديث : الأربعاء 28 يوليو 2021 - 4:10 صباحًا
ويندوز 11 .. مستوى عالٍ من البساطة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل

قامت مايكروسوفت بطرح أول نسخة تجريبية من ويندوز 11 قبل أسابيع قليلة، مع أكثر من تغيير وميزة لم تعلن عنها صراحة، لكنه يقدم تغييرات عدة كان المستخدمون يتطلعون إليها، ولكن على المستوى الشكل في معظمها، حيث تغير قائمة start، ووفرت النسخة أوضاعًا جديدة لشكل النظام.

ويمكن ملاحظة هذه التغييرات مثل خانات الاختيار “Checkboxes” التي تقوم بعرض مؤثرات جديدة عندما يتعامل المستخدم معها، كما وفرت النسخة مؤثرات بسيطة وجديدة عندما يتعامل المستخدم مع مستوى الإضاءة ويعمل على ضبطه، وهو ما يعبر عن اهتمام الشركة بالجانب الفني، كما اهتمت بالمستخدمين الجدد، عن طريق تطوير تجربة الاستخدام للمرة الأولى، حيث يعتمد على الحواف المستديرة للتطبيقات المختلفة.

وتعتمد المؤثرات الجديدة التي أضافتها شركة مايكروسوفت لويندوز 11 على الهدوء، حيث طورت قائمة ستارت استجابة لرغبات المستخدمين، حتى يمكنها أن تقوم بتقديم تجربة استخدام أكثر فعالية وأقل إزعاجًا، وهو ما كان موفقا للغاية، كما أن الواجهة أصبحت تتيح وصولا سريعا للتطبيقات المطلوبة، كما وضعت القائمة في المنتصف تمامًا على غرار شريط المهام “task bar”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.